سفارة باكستان تخلد "يوم التضامن مع كشمير

سفارة باكستان تخلد "يوم التضامن مع كشمير"

خلدت سفارة باكستان بالرباط "يوم التضامن مع كشمير"، اليوم الخميس 5 فبراير، لإلقاء الضوء على ما تعتبرها "محنة أهل كشمير في الجزء الذي تحتله الهند، وللتعبير عن تضامنها معهم في صراعهم ضد الاحتلال".
سفارة باكستان بالرباط أوردت، في بلاغ لها تتوفر عليه هسبريس، أن افتتاح المناسبة كان بتلاوة آيات قرآنية، قبل افتتاح معرض للصور، وعرض شريط فيديو يوثق لما وصفته باعتداءات القوات الهندية على مواطني كشمير.
وفي معرض حديثه بهذه المناسبة، تطرق سفير جمهورية باكستان الإسلامية المعتمد لدى المملكة المغربية، ندير شودري، إلى أصل وتاريخ صراع كشمير بين باكستان والهند، واصفاً إياه بـ"الأجندة غير المكتملة من تقسيم الهند"، وذكر بأن الهند تَحَدَت، وباستمرار، المجتمع الدولي من خلال إصرارها على عدم إعمال قرارات الأمم المتحدة التي تدعو إلى حل للنزاع حول كشمير، كما أنها لم تنخرط بشكل جدي في المباحثات الثنائية مع باكستان لإيجاد تسوية للمشكل.
كما ذكر الدبلوماسي الباكستاني بالمغرب بأن أهل كشمير الذين تربطهم علاقة قرابة قوية بالباكستانيين، عانوا من انتهاكات رهيبة على يد "900 ألف عنصر من القوات الهندية التي قتلت منذ سنة 1989 ما مجموعه 94233 شخصا، واعتقلت 129763 شخصاً، واغتصبت 10151 امرأة"، مضيفاً أن باكستان لن تتخلى أبداً عن أهل كشمير، وستستمر في تقديم الدعم السياسي والدبلوماسي والمعنوي لهم، داعيا المجتمع الدولي إلى الالتفات لمحنة أهل كشمير، وأن يلعب دوره في التخفيف من معاناتهم، وفق البلاغ الصحفي ذاته.
حضر هذا الحدث عدد مهم من الجالية الباكستانية المقيمة بالمملكة المغربية، ووسائل إعلام محلية، وممثلون عن منظمات حقوق الإنسان، بما في ذلك منظمة العفو الدولية، وممثلون عن منظمة إيسيسكو ومنظمة التعاون الإسلامي، ودبلوماسي رفيع المستوى من سفارة جمهورية إيران الإسلامية بالرباط.
عدد المشاهدات:
تعليقات الفايسبوك
0 التعليقات

ليست هناك تعليقات: