مرحبا بكم في هذا الموضوع المفيد
كما
تعرفون سماعات الأذن بقدر ما تساعدنا في السماع إلى المقاطع الصوتية بشكل
أفضل ، بقدر ماهي مضرة أيضا في حالة ما قمنا باستعمالها بشكل سلبي ، فهناك
الكثير منا يستعمل السماعات بدون أن تكون لدينا فكرة حول أضرارها الصحية ،
وحسب قراءتي لهذا الموضوع فالأمر فيه خطورة كبيرة جدا ، وسأقوم
بطرح لكم بعض الأعراض الجانبية والخطيرة حتى تقوم بأخد هذه الأشياء بعين
الإعتبار وتبتعد قليلا عن استعمال السماعات كتيرا لما لها من آثار سلبية
على صحتك.
*قد تسبب في فقدان السمع أو نقصانه
عندما
تقوم بتوصيل السماعات مباشرة إلى الأذن فالصوت في هذه الحالة يصل مباشرة
إلى أماكن حساسة في الأذن ، بالتالي إذا كان الصوت مرتفع أكثر من اللازم
فهذا سيسبب مضاعفات خطيرة ستحس بها مع الوقت ، لذا وجب خفض نسبة الصوت
دائما ، كما لا يجب توصيل السماعات بالأذن لأكثر من 20 دقيقة ،فجميع هذه
الحالات تسبب فقدان أو نقص في السمع مع الوقت ..
------------------------
*تناقل الأمراض:
الشائع كثيرا أننا نقوم بمشاركة السماعات مع أفراد العائلة وأصدقاءنا ، وهذا أمر خطير جدا، لأن هذه العملية قد تتسبب في نقل الأمراض من شخص إلى آخر ، فإذا كنت شخص يعتني بنفسه كثيرا على مستوى تنظيف الأذنين ، فليس الأمر ينطبق على الناس جميعا ، لذلك حذاري .
-----------------------
*التأثيرعلى الدماغ:
سماعات الأذن تنتج موجات كهرومغناطيسية ، وهذه الأخيرة تؤثر بشكل كبير على الدماغ ، فقد وجدت دراسة حول هذا الموضوع تؤكد أن أكثر الأشخاص الذين يستعملون السماعات والبليوتوت يكونون أكثر عرضة لمشاكل الدماغ .
-----------------------
*آلام في الأذن:
الإستخدام الزائد والمفرط للسماعات يعرضك مباشرة إلى آلام في الآذن ، فهناك دراسة أيضا في هذا المجال أثبتتهذا
بشكل لا يدعو للشك ، فالذين يستعملون السماعات هم أكثر الأشخاص زيارة
للطبيب ، حيث يحدث سماع أصوات في الأذن وضباب أحيانا يغطي على جودة السمع ،
لذلك يستحب عدم الإفراط فيها.
عدد المشاهدات:

فيسبوك
يوتوب
جوجل
تويتر
بلوجر
ووردبريس
التسميات:

مرسلة بواسطة

0 التعليقات





